ما لا تعرفه عن لغة الـ HTML

ما لا تعرفه عن لغة الـ HTML

ما هي لغة html

لغة html هي أهم لغة في اللغات المستخدمة لبناء أي موقع، ولا تصنف كونها لغة برمجة وأنما لغة ترميز ولذلك هى سهلة لعدم أحتوائها على قوانين وقواعد اللغات البرمجية التى قد تحدث ضجيج للكثير، ويعود سبب أهمية اللغة هو إستخدامها في بناء الهيكل الأساسي للمواقع الإلكترونية؛ فهي تمثل جذر الموقع مثل جذر المبنى المتواجد تحت الأرض.
فهي لا تظهر للمستخدمين ولكنها هي أهم عنصر في الموقع المقدم، ولغة html لغة سهلة التعلم وقد تم إصدار أكثر من إصدار للغة وآخر إصدارات لغة html حتى الآن هو إصدار html5 وقاموا فيه بإضافة الكثير من المميزات التي سهّلت على المبرمجين إستخدام اللغة ببعض العبارات الإضافية الأكثر مرونة وسهولة وباستخدام كلمات إنجليزية ليسهل على المبرمج حفظها.

تاريخ اللغة

سنة 1980 قام أحد عاملي مؤسسة أوروبية متخصصة في الأبحاث النووية باقتراح نظام نص فائق ويسمى هذا النص باسم Hypertext وقام بوصف هذا النص باسم HTML اختصاراً لكلمة Hyper text markup language، وقام بكتابة البرامج الخاصة بالمتصفح والمزود في نهايات عام 1990.
وفي عام 1991 قام بيرنرز لي بوصف 18 عنصراً أولياً تتكون منهم هذه اللغة البرمجية ليتم استخدامها في البرمجة في هذا الوقت.
وقد تم إصدار الكثير من التحديثات في اللغة حتى وصلنا للنسخة الأخيرة في هذه الأيام وهي نسخة html5 التي سهلت على المبرمج القيام ببعض الامور البرمجية بسهولة ومن أهمها تسهيل أقسام الموقع وتعريفه للمتصفح.

مميزات لغة html

لغة html هي بها الكثير من المميزات ومن أهمها هي سهولتها فهي لغة برمجية غير مُعقدة ويمكنك إدراك هذا الامر من أول درس سمعته لهذه اللغة ولعل سهولتها من أهم مميزاتها.
يتم استخدام اللغة في تعريف المتصفح بالموقع وما هو الجزء العلوي وما هو منتصف الموقع ومن اين يبدأ واين ينتهي ويقوم بتعريف النصوص والروابط والصور للمتصفح ايضاً ليتخذ المتصفح الذي يستخدمه الشخص ما يلزم حيال هذا الأمر.
كما انها لغة أساسية بها الكثير من المميزات بمساعدة بعض اللغات الاخرى والتي يكتمل بها الموقع الإلكتروني مثل لغة CSS التي تُستخدم في تغيير ألوان الموقع والتعديل على تنسيقه وكذلك لغات اخرى سنتحدث عنها في مقالات اخرى تابعونا.

درس القراء ايضا

© حقوق النشر محفوظة لمالكى القنوات | القوانين والخصوصية

اضف التطبيق الى شاشتك الرئيسية