كل ما تريد معرفته عن Bootstrap Framework

لماذا يجب عليك استخدام Bootstrap Framework

ما هو بوتستراب Bootstrap ؟

بوتستراب هو عبارة عن فريم ورك تم إنتاجه من شركة تويتر صاحبة أكبر المواقع الإجتماعية بعد الفيس بوك.
ولكن اولاً ما معنى Framework ؟؛ هو عبارة عن إطار خارجي يمكنك وضع بعض الأمور بداخله ومعناه بالعربية برواز مثل برواز الصورة.

تاريخ Bootstrap

بوتستراب باللغة الإنجليزية هو Bootstrap وكان يسمى سابقاً Twitter Bootstrap وهو عبارة عن مجموعة من بعض الادوات مفتوحة المصدر تم تطويرها من Jacob Thornton مع شركة تويتر.
تم إنشائها بغرض مساعدة المطروين ومصممي الويب ليقوموا ببناء مواقع سريعة وفعالة وذلك من خلال توفير مكتبة موسعة وموثوقة بها الكثير من التصميمات مكررة الإستعمال.
وهذه التصميمات مبنية بلغات HTML و CSS وJavaScript كي يقوم مصممي ومطوري الويب باستعمالها بهذه اللغات ومن خلال الأساسيات في كل لغة.
وبعد ذلك أصبح Bootstrap مستقلاً عن تويتر لأنه كما قال المسئولون أنه أصبح مشروعاً كبيراً الآن به الكثير من العناصر وهو الأكثر شعبية حالياً على GitHub من خلال أكثر من 13 ألف متابع وأكثر من ألفين مطور.

مميزات بوتستراب ولماذا تستخدمه إن كنت مطور أو مصمم ويب

توجد الكثير من المميزات والأسباب التي تجعلك تستخدم بوتستراب في مشاريعك وهذه المميزات نذكر لك بعضها:
يوفر البوتستراب ميزة التجاوب مع جميع الأحجام مثل أحجام الشاشات المختلفة وكذلك الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة التي أصبحت تحتل أكبر نسبة زوار في محركات البحث متفوقة على الكمبيوتر.
البوتستراب سهل ومرن ويمكنك استخدامه بمجرد تعلم أساسيات لغات HTML , CSS , Javascript ودون استخدام الكثير من الاكواد المعقدة.
من أهم مميزات البوتستراب هو انه مفتوح المصدر Open Sourced وقد تم إصداره برخصة MIT ويمكنك استخدامه من GitHub حيث ستجده الاكثر شعبية عليه.
البوتستراب متوافق مع جميع المتصفحات وليس فقط المتصفحات المُحدثة بل هو مُناسب ايضاً لمتصفح Internet Explorer 8.
هناك الكثير من المميزات الاخرى وكل هذه المميزات تجعل منه مهماً جداً لكل المواقع وقد يكون إلزامياً ايضاً لما فيه من توفير في كتابة الكود وكذلك جعل الموقع متجاوب فلا يمكن لموقع جديد ان يبدأ دون ان يكون متجاوباً مع جميع الأحجام.

درس القراء ايضا

© حقوق النشر محفوظة لمالكى القنوات | القوانين والخصوصية

اضف التطبيق الى شاشتك الرئيسية