افضل كورس ICDL معتمد كامل مجانا من دورة (مهارات الحاسب)

افضل كورس ICDL معتمد كامل مجانا من دورة (مهارات الحاسب)

مهارات الحاسب هي الطريق الامثل التي يأخذ بيدك نحو النجاح ، والذي هو مطلب رئيسي عند التوجه إلى أي عمل ، اليك الان في هذا المقال اولي مهارات الحاسب الأساسية والتي تمثل حجر الأساس في حياتك المهنية وهو شهادة ICDL فدعنا نتطرق في الحديث عن كورس ICDL بشكل تفصيلي من خلال النقاط التالية :

  1. ما هي شهادة ICDL ؟
  2. ما هي أقسام شهادة ICDL ووظيفة كل قسم  ؟
  3. الكورسات المجانيه لشرح كورس ICDL معتمد من مايكروسوفت 2021
  4. الحصول على شهادة ICDL معتمدة اون لاين مجانا

1- ما هي شهادة ICDL ؟

ICDL هي أولى مهارات الحاسب الأساسية ، فشهادة ICDL اختصار (International Computer driving Licence) وتعني شهادة الرخصة الدولية لقيادة مهارات الحاسب ، فشهادة ICDL هي اعتراف بقدراتك في اتقان مهارات الحاسب الاساسية ، فقد صمم منهج ICDL من قبل فريق متخصص وتجري عليه التحديثات بشكل دوري حتى صدر الاصدار السادس لكورس ICDL كامل.

2- ما هي أقسام شهادة ICDL ووظيفة كل قسم  ؟

يتكون كورس ICDL الكامل من 7 مديولات أو أقسام 

  1. Microsoft word
    برنامج خاص بتحرير النصوص مثل كتابة الاخبار والابحاث والكتب وغيرها، ويوفر إمكانيات كثيرة فيما يخص تنسيق النص من نوع الخط وحجمه ولونه وشكله. وهذا البرنامج ملك شركة مايكروسوفت ويكون مثبت ضمن برنامج الـ office.
  2. Microsoft PowerPoint
    وهو برنامج خاص بإنشاء العروض الترويجية أو التقديمية، ويستخدمه الأشخاص فى عرض أفكارهم بشكل جذاب وبسيط وهو ملك شركة مايكروسوفت ويكون مثبت ضمن الـ office ايضا .
  3. Microsoft Excel
    هو برنامج خاص بإنشاء جداول البيانات والميزانيات والإحصاءات والرسوم البيانية، وهو من أنجح البرامج المستخدمة فى المجالات المحاسبية
  4. Windows
    في هذا الموديول يتم التعرف على الويندز والتحكم به مثل تغيير كلمة السر والخلفية وخلافها
  5. IT
    هو اختصار لكلمة Information Technology اى تكنولوجيا المعلومات
  6. Email and Internet
    وهو يوضح التعامل مع برنامج الـ Outlook المسؤول عن ارسال واستقبال الرسائل البريدية
  7. Microsoft Access
    وهو برنامج خاص بالتعامل مع قواعد البيانات، وهو يبدو صعبا لكثير من الدارسين لأنه غالبا ما يكون بعيد عن استخدماتهم أو متطلباتهم المباشرة، ولكنه مهم ويمكنك من إنشاء جداول مرتبطة مع بعضها بشكل علائقي مثل قاعدة بيانات لمدرسة

3- الكورسات المجانيه لشرح كورس ICDL معتمد من مايكروسوفت 2021

تم اصدار النسخة السادسة من كورس ICDL بجانب النسخة الخامسة من كورس ICDL اونلاين مجانا فإليك مجموعة من افضل كورسات ICDL المعتمدة اونلاين خلال قسم مهارات الحاسب والتي تتم من قبل مدربين متخصصين .

4- الحصول على شهادة ICDL معتمدة اون لاين مجانا

بعد الانتهاء من كورس ICDL المختار يقدم موقع تيرا كورسات شهادة حضور مجانية معتمدة من الموقع، وللأمانة العلمية هذه الشهادة أو غيرها من الشهادات المتوفر اونلاين سواء مدفوعة او مجانية ليس لها اى علاقة بالاعتماد الدولى ولذلك وجب التنبيه

  • وهنا سؤال يطرح نفسه ما هى فائدة هذه الشهادة ؟
    معظم الشركات لا تطلب الاعتماد الدولى ولكن غرضها وجود اثبات انك على علم بتقنيات الـ ICDL وهو ما نقدمه نحن وغيرنا
  • كيف احصل على الاعتماد الدولي
    بعد الانتهاء من مذاكرة كورس الـ ICDL والتأكد من جاهزيتك للأمتحان الدولي يمكن اختيار واحد من هذه المراكز والتواصل معها لحجز الامتحان الدولى وقد تصل تكلفته الى 50$ .


تناولنا في هذا المقال شهادة ICDL وهو من احد مواضيعنا في مهارات الحاسب ويمكنكم متابعة المزيد من مهارات الحاسب على المدونة والاستفادة من كورساتنا على كورسات تيرا كورسيز .

درس القراء ايضا

© حقوق النشر محفوظة لمالكى القنوات | القوانين والخصوصية

اضف التطبيق الى شاشتك الرئيسية