أفضل شرح لمديول تكنولوجيا المعلومات (IT) الخاص بشهادة (ICDL

أفضل شرح لمديول تكنولوجيا المعلومات (IT) الخاص بشهادة (ICDL و IC3)

09-05-2021 2743

لا يخلو CV من Computer skills او ما يسمى مهارات الحاسب في السيرة الذاتية وإحدى أهم تلك المهارات شهادة ICDL ولكي تجتاز شهادة ICDL المعتمدة عليك باجتياز مديول كامل ويعتبر من احد اهم الموديلات السبعة في شهادة ICDL وهو مديول تكنولوجيا المعلومات IT دعنا نوضح لك ذلك من خلال النقاط التالية :

  1. ما هو مديول IT الخاص بشهادة ICDL و IC3 ؟
  2. ما هي أهم التخصصات المطلوبة في مجال تكنولوجيا المعلومات (IT) ؟
  3. الحصول علي شهادة معتمدة في شرح مديول IT في شهادة ICDL

1- ما هو مديول IT الخاص بشهادة ICDL و IC3  ؟

مديول IT أحد مديولات شهادة ICDL المعتمدة وهي اختصار لكلمة (Information Technology) وتعني تكنولوجيا المعلومات ،وايضا احد مديولات شهادة IC3 تحت اسم مبادئ الحاسب Computing Fundamentals. ويقصد بها كل ما يتعلق بتطوير وصيانة واستخدام اجهزة الحواسب بمختلف الانظمة والشبكات من أجل معالجة البيانات لهذا فهناك الكثير من المهتمين بمجالات IT مثل أصحاب الشركات والمؤسسات يرغبون في الاعتماد علي هذه التكنولوجيا، او اشخاص عاديين يرغبون في تطوير مهاراتهم  .

2- ما هي أهم التخصصات المطلوبة في مجال تكنولوجيا المعلومات (IT)؟

يوجد الكثير من التخصصات المطلوبة في مجال (IT )تكنولوجيا المعلومات وهي :

  1.  البرمجة (Programming)
    فالمبرمجين لهم دور كبير في عملية بناء الأنظمة والبرامج المعقدة مثل انظمة التشغيل ،ويتطلب هذا التخصص ان تكون ملم بلغات البرمجة الأساسية مثل سى شارب و جاف
  2. تطوير الويب (Web development)
    هذا المجال جزء من مجال البرمجة ولكنه الجزء الابسط منه حيث يعتمد على الإبداع والابتكار لا على الأنظمة المعقدة ، يتطلب منك هذا التخصص ان تكون ملم بكافة لغات البرمجة ( html- css )
  3. الهاردوير و الدعم الفني (Hardware and Technical support)
    هذا التخصص اشهر تخصص يطلق على العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات ،حيث يساعد هذا التخصص على توفير الدعم الفني للمستخدمين والموظفين الذين ليس لديهم خبرة كافية في مجال تكنولوجيا المعلومات لذلك متخصصي هذا المجال يجب أن يكون على دراية كافه بكل ما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات بالاضافة الى اساسيات الحاسوب وقطع الهاردوير المختلفة وأيضا انظمة التشغيل .
  4. أنظمة الحماية (IT security - Cyber security)
    هذا التخصص يعتمد بشكل أساسي على فهم الشبكات واليه توصيل المعلومات ومعرفة علوم الحاسب ، كما ان ووظائف هذا المجال إما أن يكون مهندس أمن المعلومات (Cyber Security Engineer) أو محلل أمن المعلومات (Security Analyst) .
  5. هندسة الشبكات (Network System)
    يعتمد هذا التخصص على الدراية الكافية بانظمة الانترنت المختلفة وايضا بالهاردوير الذي يعتمد على اى نظام .
  6. أنظمة الحواسيب (Computer System)
    يتطلب هذا التخصص خبرة تتعلق بالهارد وير والسوفت وير والشبكات واى نظام خارجي يعتمد علية اي مؤسسة تتعلق بالمعلومات ، لذلك فان المسؤولين او محللي الانظمة لهم تدخل كبير في قرارات اى مؤسسة ويقومون بتوجيه الاقسام الاخرى للقيام بأعمالهم .

3- الحصول علي شهادة معتمدة في شرح  مديول IT في شهادة ICDL

نوفر لك علي موقعنا تيرا كورسيز افضل الكورسات في شرح مديول IT كامل في كورس ICDL مع أفضل المدربين المختصين اون لاين مجانا في قسم مهارات الحاسب . 


تناولنا في هذا الدرس أفضل الكورسات لشرح مديول  IT والتي هي أحد مديولات شهادة ICDL الدولية تحت قسم مهارات الحاسب في السيرة الذاتية  ويمكنكم متابعة المزيد من الموضوعات الاستفادة من كورساتنا المجانية على كورسات تيرا كورسيز .

Also Readers Studied

© Copyright reserved to the channel owners | Terms and Privacy

add to your home screen