3 عناصر تقنية مهمة لتهيئة موقعك لمحركات البحث

3 عناصر تقنية مهمة لتهيئة موقعك لمحركات البحث

12-04-2021 1305

تناولنا في الدرس السابق أحد العناصر التقنية لتحسين محركات البحث  Canonical Links وأهميته لتحسين محركات البحث، وسنكمل حديثنا الآن في العناصر التقنية ب 3 عناصر تقنية تساعدك في تحسين محركات البحث لتتصدر النتائج الاولى في محركات البحث، وذلك من خلال تغطية النقاط التالية .

  1. أهمية توافق موقعك مع الأجهزة المحمولة 
  2. كيفية اصلاح الصفحات من نوع 404
  3. ما الفرق بين HTTP و HTTPS ؟

1- أهمية توافق موقعك مع الأجهزة المحمولة

دعنا نذكرك أن عملية تهيئة موقعك تقنيا هى عبارة عن مجموعة تحسينات تقوم بها على موقعك بعيدا عن المحتوى. من احدى هذه التحسينات توافق الموقع مع الأجهزة المحمولة (Responsive design)، عليك أن تضع في حسبانك أن نسبة كبيرة من المستخدمين الزائرين لموقعك الالكترونى يستخدمون الهواتف المحمولة بمختلف انواعها واحجامها. ونعنى بالقول هنا تصميم الموقع بشكل يتناسب مع جميع احجام الشاشات بجميع انواعها، والتي تشمل إجراء تعديلات في حجم النص وشكل الصوره وتحسين الروابط لتسهيل النقر عليها .

اداه تساعدك علي معرفة مدي توافق موقعك مع الهواتف المحمولة

Mobile Friendly Test

2- كيفية اصلاح الصفحات من نوع 404

الامر أشبه بالذهاب إلى صديق قديم لك في عنوانه القديم ولكنه انتقل الى منزل جديد ،وهذا ما يسمى الخطأ 404، فعند تصفح الانترنت ينتهي بك الامر احيانا الى ظهور  الصفحة 404 ويعنى ان الصفحة او العنوان URL الذى وصلت اليه غير موجود .

  • سببان مهمان لحدوث الخطأ 404

  1. تعديلات قام بها مدير الموقع كالتغيير في اسم رابط URL ربما يكون ما زال هذا الرابط موجود على محركات البحث لم يتغير. وسنحل تلك المشكلة في النقطة التالية عن طريق إعادة التوجيه 301.
  2. ان يكون خطا املائى في كتابه عنوان الموقع او رابط الصفحة .
  • إعادة التوجيه 301 "Redirect 301"

كما ذكرنا عند تغير الخادم ل URL وعدم تغيير محركات البحث URL الجديد يعطي الخطأ 404 ،ولذلك يتم استخدام  "Redirect 301" وهي إعادة توجيه تتم من الخادم، وذلك من خلال اعادة توجيه URL القديم بشكل دائم إلى URL جديد ويتم كجزء من إعادة تشغيل موقع الويب  .

3- ما الفرق بين HTTP و HTTPS ؟

سبق لك وانت تتصفح مواقع الانترنت ظهور رساله " هذا الموقع غير آمن " أي لا تدخل عليه اى بيانات شخصية ،وهذه ما يسمى (HTTP) اى موقع غير آمن وعلى العكس (HTTPS) هو موقع آمن .

فخلاصة القول ان : 

  (HTTP) لغة تواصل تمرر المعلومات بين المستخدم والخادم .

http

بينما (HTTPS) تمرر ايضا المعلومات ولكن في سرية تامة وتختلف عن (HTTP) بظهور ايقونة باللون الاخضر بجانب الرابط .

https

تناولنا في هذا الدرس 3 عناصر مهمة في تهيئه موقعك لمحركات البحث تقنيا ، وسنكمل حديثنا في دورة تحسين محركات البحث عن ماذا تعني جملة Content is the king .

 



Also Readers Studied

© Copyright reserved to the channel owners | Terms and Privacy

add to your home screen