أهم 9 كورسات في مهارات الحاسب في CV حديثي التخرج 2021

أهم 9 كورسات في مهارات الحاسب في CV حديثي التخرج 2021

09-05-2021 18961

لتبدأ رحلتك المهنية من هذه النقطة وهي مهارات الحاسب ، ومهارات الحاسب هي الخطوة الأولى التي عليك تخطيها لتحصل علي أي عمل تحلم به ،  ففي وقتنا الحالي اغلب الوظائف تتطلب استخدام جهاز الحاسب وتطبيقاته المختلفة ،فأصبح متطلب  منك ان تكون ملم بمهارات الحاسب والتي يستحيل أن تتمكن من أي وظيفة من دون إتقان مهارات الحاسب ، فدعونا نوضح لكم أكثر حول مهارات الحاسب التي عليكم إتقانها من خلال النقاط التالية :

  1. ما هي مهارات الحاسب "Computer skills" ؟
  2. ما هي أهم مهارات الحاسب في CV يجب أن اتقنها ؟

1- ما هي مهارات الحاسب "Computer skills" ؟

تشير مهارات الحاسب أو "Computer skills " الي القدرة علي استخدام الحاسب وتطبيقاته المختلفة بكفاءة . حيث تنقسم مهارات الحاسب الي قسمين مختلفين وهما :

  1. Hardware skills
    ونقصد بها المهارات المادية التي تعلمك استخدام أجزاء الحاسب المادية وكيفية تشغيلها وكيفية ربطها لتعمل بشكل سليم .
  2. software skills
    ونقصد بها المهارات التي تعلمك كيفية استخدام جهاز الحاسب وتطبيقاته المختلفة مثل برامج شركة مايكروسوفت والتي تتطلب أن تكون داخل ال cv الخاص بك . والتي سوف نستفيض في عرضها خلال النقاط التالية .

2- ما هي أهم كورسات مهارات الحاسب في CV يجب أن اتقنها ؟

هناك العديد من البرامج التي صممتها شركة مايكروسوفت تندرج تحت مهارات الحاسب في cv والمقدمة على موقعنا تيرا كورسيز والتي تساعدك في سوق العمل 2021 وهي :

  1. ICDL
    وهي من أولى مهارات الحاسب في السيرة الذاتية التي يجب اجتيازها هى اختصار كلمة (International Computer driving Licence) وتعنى شهادة الرخصة الدولية لقيادة مهارات الحاسب فهي شهادة اعتراف بقدرات حامل الشهادة على امكانياته باستخدام الحاسوب ومهاراته الأساسية .
  2. مايكروسوفت وورد
    والتي تعتبر احدى امتحانات شهادة كورس ICDL  لمهارات الحاسب في السيرة الذاتية والتي يعد من أكثر البرامج المستخدمة في معالجة النصوص حيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب مطبوعة على ورق او ابقائها بالشكل الالكتروني .

  3. مايكروسوفت بوربوينت
    التي تعتبر إحدى امتحانات شهادة كورس ICDL ومن احدي برامج ميكروسوفت في مهارات الحاسب في cv، فهو الوسيلة المتطورة التي من خلالها تستطيع عرض اعمالك في الشركات،المراكز التعليمية،والجامعات أو بغرض عمل بحث او مشروع اوعرض فكرة بطريقة ممتعة بالإضافة إلى عرض المنتجات وخدمات شركتك كما يتيح البرنامج امكانية وضع فيديو ،صوت.
  4. مايكروسوفت اكسيل
    التي تعتبر إحدى امتحانات شهادة كورس ICDL ، ف
    هو من برامج مهارات الحاسب في السيرة الذاتية التي تقدمها مايكروسوفت أوفيس وهو من أفضل البرامج التي يتم الاعتماد عليها لعمل الرسوم البيانية والتقارير المحاسبية وتنظيم البيانات.
  5. Windows 10
    التي تعتبر إحدى امتحانات شهادة كورس ICDL ، فهو إحدى مهارات الحاسب في cv المتقدمة فهو نظام تشغيل كمبيوتر تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت بهدف تشغيل أجهزة الحاسوب والأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ،فهو نظام تشغيل على أول واجهة المستخدم.
  6. ميكروسوفت اكسيس
    التي تعتبر إحدى امتحانات شهادة كورس ICDL ، فهو إحدى مهارات الحاسب في cv فهو هو اختصار Database management system ويعني نظام ادارة قواعد البيانات، هو أحد البرمجيات التي تستخدم في ترتيب قواعد البيانات واستخراج النتائج منها وعمل الاستفسارات اللازمة.
  7. مبادئ تكنولوجيا المعلومات (IT)
    هو إحدى مهارات الحاسب قي السيرة الذاتية هي اختصار لكلمة (Information Technology) وتعني تكنولوجيا المعلومات وهي أحد مديولات شهادة ICDL الدولية ،ويقصد بها كل ما يتعلق بتطوير وصيانة واستخدام أجهزة الحاسب بمختلف الانظمة والشبكات.
  8. شهادة IC3
    هي اختصار (Internet Computing Core Certification) أي الشهادة الدولية للحاسب والإنترنت.وهي منهج وبرنامج من شركة سرتيبورت Certiport العالمية لقياس معرفة المستخدمين بمهارات الحاسب .
  9. البريد الإلكتروني (outlook)
    التي تعتبر إحدى امتحانات شهادة كورس ICDL ، فهو من احد البرامج المشهورة من شركة (Microsoft Office) وإحدى أهم مهارات الحاسب الأساسية، يستخدم هذا البرنامج بشكل أساسي في إدارة البريد الإلكتروني للشركات والمؤسسات لتسهيل التواصل بين الموظفين في نفس الشركة دون الحاجة إلى المقابلة .

 تناولنا في هذا المقال أهم 9 كورسات في مهارات الحاسب  في السيرة الذاتية التي تندرج تحت قسم المهارات الشخصية ويمكنكم متابعة المزيد من الموضوعات الاستفادة من كورستنا المجانية على كورسات تيرا كورسيز .

Also Readers Studied

© Copyright reserved to the channel owners | Terms and Privacy

add to your home screen